وكالة آكي: السراج وباشاغا وسيالة يزورن روما اليومين القادمين

السراج و باشاغا و سيالة
السراج و باشاغا و سيالة

أفا وكالة آكي الايطالية بأن روما ستسقبل اليومين القادمين رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ووزيري الخارجية محمد سيالة والداخلية فتحي باشاغا.

وجاء عن الوكالة في هذا السياق أنه من المتوقع أن يصل باشاغا غدا إلى روما، بينما يزورها بعد غد الخميس السراج وسيالة.

ومن المتوقع أن يعقد السراج ووزيرا الداخلية والخارجية اجتماعات مع نظرائهم الاإطاليين تركز على قضايا من بينها موضوع إدارة تدفقات الهجرة والتعاون الثنائي الاقتصادي وتطورات الأزمة.

هذا، ورحبت، الاثنين، وزارة الخارجية الإيطالية ببدء الجولة الرابعة من محادثات اللجنة العسكرية المشتركة 5+5 في مدينة جنيف، لافتة إلى مساهمتها الهامة في اتجاه حل سياسي للأزمة الليبية، مؤكدة دعمها لهذا الاتجاه باقتناع، على حد تعبيرها.

وصرح لمجلة ليمس الجيوسياسية الإيطالية، رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي بـ17 أكتوبر، أن روما تدعم الحل السياسي والحوار في ليبيا التي تعاني حربا أهلية مؤكدا أن لديهم مصالح في ليبيا في الحاضر كما كان الحال في الماضي وأنها لم تكن طرافا في القتال هناك.

من جانبه، أكد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في مقابلة مع صحيفة “لا ريبوبليكا”، بـ16 أكتوبر، أن الحديث عن مشروع إنشاء مؤسسات مؤقتة في سرت الليبية، يفضي إلى تقسيم غير مقبول للبلاد.

وتابع أن هناك ما وصفها بالمساحة في ليبيا من أجل تجنب تحول الوضع إلى حرب مستمرة، مشيرا إلى أنه كان قبل أربعة أشهر يتحدث عن الجمود الدبلوماسي في ليبيا إلا أن العملية السياسية تسارعت بفضل مؤتمر برلين بحسب، وكالة نوفا الإيطالية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة