السراج وسفير أوروبا يؤكدان دعم إجراء انتخابات ومراقبتها أوروبيا

السراج مع عدد من السفراء
السراج مع عدد من السفراء

أعلن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وسفير الاتحاد الأوروبي خوسيه سابادل دعمهما لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

كما دعم الجانبان في لقاء بينهما ضم سفير إيطاليا جوزيبي بوتشيني أيضا، مشاركة الاتحاد الأوروبي في عملية الإشراف والمراقبة لهذه الانتخابات التشريعية الرئاسية.

وتطرق الاجتماع كذلك إلى ملف الهجرة غير الشرعية والجهود التي يبذلها خفر السواحل الليبي في مكافحة هذه الظاهرة، وشدد السراج على ضرورة العناية بقضية التنمية في دول المصدر الإفريقية إلى جانب الأبعاد الإنسانية والأمنية الأخرى.

‎واتفق الطرفان على ضرورة الاستمرار في فتح المواقع النفطية والالتزام بعدم تكرار عملية الإغلاق، التي تسببت في معاناة شديدة لليبيين في جميع المناطق.

‎من جهة أخرى، أثنى السراج في لقائه بالسفير الجزائري عبد القادر حجازي على مساهمة بلاده الفنية في دعم الشركة العامة للكهرباء، مؤكدين أهمية تطوير التعاون المشترك ليشمل مجالات حيوية متعددة.

‎كما أكد السفير الجزائري في حديثه مع السراج دعم بلاده للحوار بين الليبيين وفقا لمخرجات برلين، واستعداد بلاده للعب دور أكبر في مسارات الحوار الثلاثة الأمنية والاقتصادية والعسكرية.

هذا، وتناول السراج مع سفير إيطاليا المسارات الثلاث الأمنية والاقتصادية والسياسية لحل أزمة ليبيا وفقا لمخرجات مؤتمر برلين.

واتفق الجانبان على الأهمية البالغة لاستئناف انتاج وتصدير النفط في كامل الحقول والموانئ وتأكيد عدم قفل مواقع الإنتاج والتصدير مرة أخرى.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة