تعليم الوفاق تؤكد المضي في تنظم الامتحانات بموعدها المحدد

تعليم الوفاق تؤكد المضي في تنظم الامتحانات بموعدها المحدد

قال وزير التعليم المكلف بحكومة الوفاق محمد عماري زايد، إن الوزارة ماضية في تهيئة المناخ التعليمي المناسب لانطلاق الامتحانات للمرحلة الثانوية في موعدها المحدد.

كما دعا العماري خلال اجتماع مع رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الثانوية، إلى تكاتف الجهود من أجل إنجاح سير الامتحانات في ظروف ملائمة.

واستعرض الاجتماع آخر التجهيزات والترتيبات النهائية لإجراء امتحانات الشهادة الثانوية، ومناقشة التنظيم داخل قاعات ولجان الامتحانات بما يتوافق والإجراءات الوقائية والاحترازية لمجابهة فيروس كورونا، فضلا عن مناقشة الاستعدادات الخدمية والإشرافية.

أعلن وزير التعليم بـ6 أكتوبر تأجيل امتحانات الدور الأول والدور الثاني لطلبة الشهادة الثانوية العامة ولطلبة الإعدادية.

وأضاف الوزير أن الدور الأول من امتحانات الثانوية العامة سيجري تأجيله من 17 من أكتوبر إلى 31 منه “أما بالنسبة للشهادة الإعدادية فستتأجل إلى 15 من نوفمبر بدلا من نهاية أكتوبر مؤكدا أن مواعيد بقية الامتحانات لن تتغير”.

هذا، وحددت الوزارة بـ27 سبتمبر الـ17 من أكتوبر موعدا لامتحانات الصف السادس والسابع ثم السادس و20 لامتحانات الصف الثامن إلى جانب الصف الأول ثانوي وثاني ثانوي الذين سيكونان في 31 من أكتوبر القادم.

وصرح في 10 سبتمبر الجاري وكيل وزارة التعليم عادل جمعة بأن الوزارة أقرت إلغاء العودة المدرسية لطلاب سنوات النقل وطلبة الشهادة الإعدادية والاستمرار في برنامج طلبة الشهادة الثانوية مع تمديد مدة الدراسة لأسبوعين آخرين وتقليص بعض المقررات.