النمروش يبحث تطوير العلاقات مع باكستان بمجال الدفاع

النمروش يبحث تطوير العلاقات مع باكستان بمجال الدفاع

بحث وزير الدفاع المفوض صلاح الدين النمروش مع السفير الباكستاني لدى ليبيا ساجد إقبال تعزيز وتطوير التعاون في مجالات الدفاع مع التركيز على التدريب والتأهيل لمنتسبي المؤسسة العسكرية.

وتناول الاجتماع علاقات التعاون بين ليبيا وباكستان في مختلف المجالات وخاصة في مجال الدفاع، إذ جرى في السابق تنفيذ العديد من الدورات التدريبية وتخريج أعداد من الضباط الأكفاء من الكليات والأكاديميات العسكرية المختلفة بباكستان، بحسب الوزارة. ومن جانبه ثمن الوزير دور باكستان ووقوفها مع الشعب الليبي في أصعب أوقاته إذ “تعد سفارتها من سفارات الدول المعدودة التي لم تغادر ليبيا في أحلك الظروف”.

كما أكد الوزير عزم الوزارة و سعيها الحثيث نحو تطوير و تعزيز التعاون مع الجانب الباكستاني في كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.

هذا وبحث وزير الدفاع المفوض الاثنين مع السفير التركي لدى ليبيا “سيرحات اكسين” أوجه التعاون العسكري المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها. وقال النمروش خلال اللقاء الذي عقد بطرابلس الأحد، إن التعاون العسكري مع أنقرة يشمل جميع مجالات الدفاع لتطوير كوادر الوزارة وتأهيل العناصر العسكرية التابعة لها.

وصرح قبل ذلك الوزير في لقاء دبلوماسي قريب بأن الوزارة ورئاسة الأركان العامة تعملان على توحيد المؤسسة العسكرية، وعازمتان على بناء جيشٍ حقيقي قادرٍ على حماية ليبيا دون وجود لحفتر وأبنائه فيه.

وجاء في تصريحات سابقة للنمروش شروعهم في بناء القوات المسلحة وتطوير الجيش، وإعادة هيكلته، وتطوير قطاعات الدفاع الجوي والبحري وقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة.