النمروش يبحث مع السفير التركي تعزيز تعاون البلدين

النمروش يبحث مع السفير التركي تعزيز تعاون البلدين

بحث وزير الدفاع المفوض صلاح النمروش مع السفير التركي لدى ليبيا “سيرحات اكسين” أوجه التعاون العسكري المشترك بين البلدين وسبل تعزيزها.

وقال النمروش خلال اللقاء الذي عقد بطرابلس الأحد، إن التعاون العسكري مع أنقرة يشمل جميع مجالات الدفاع لتطوير كوادر الوزارة وتأهيل العناصر العسكرية التابعة لها.

وصرح قبل ذلك الوزير في لقاء دبلوماسي قريب بأن الوزارة ورئاسة الأركان العامة تعملان على توحيد المؤسسة العسكرية، وعازمتان على بناء جيش حقيقي قادر على حماية ليبيا دون وجود لحفتر وأبنائه فيه.
وجاء في تصريحات سابقة للنمروش شروعهم في بناء القوات المسلحة وتطوير الجيش، وإعادة هيكلته، وتطوير قطاعات الدفاع الجوي والبحري وقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة.

وأوضح أن مباحثاتهم متواصلة مع الجانب التركي، مشيرا إلى تجهيز أول مركز تدريب في ضواحي العاصمة، وأن الأولوية في بناء الجيش ستكون حسب المعايير الدولية للقوة المساندة الشابة التي شاركت في الدفاع عن طرابلس، دون نسيان ضباط الجيش في إدارة المعارك، وفق قوله.

هذا وبحث مطلع الشهر الجاري وزير الدفاع المفوض صلاح النمروش أول زيارة له بعد توليه منصبه مع نظيره التركي خلوصي أكار، تعزيز التعاون في مجالات التدريب والتطوير والملفات الأمنية والعسكرية بين البلدين بناء على مذكرتي التفاهم.