إلغاء العودة المدرسية لسنوات النقل والإعدادي المقررة في الـ12 من سبتمبر

إلغاء العودة المدرسية لسنوات النقل والإعدادي المقررة في الـ12 من سبتمبر

أعلن وزير التعليم بحكومة الوفاق محمد عماري زايد إلغاء العودة المدرسية لسنوات النقل والإعدادي المقررة بـ12 سبتمبر الجاري إلى حين تقييم الوضع الوبائي.

وقال وزير التعليم محمد عماري، إن قرار الإلغاء صدر استجابة لتعميم اللجنة الاستشارية بعدم عودة سنوات النقل والشهادة الإعدادية حتى إعادة تقييم الوضع الوبائي للتأكد من السلامة والجهوزية.

وجاء عن الوزارة توجيهها تعليمات إلى مدير عام المركز الوطني للامتحانات بإصدار جداول امتحانات لسنوات النقل والشهادة الإعدادية في أقرب وقت ممكن، “على أن تراعي التباعد الجسدي والاجتماعي في المدارس”

وأوضح وزير التعليم محمد عماري عزمه التواصل مع وزير الحكم المحلي لإصدار تعميم لعمداء البلديات يتضمن مطالبة الأخيرين بعدم اتخاذ أي قرار بإيقاف الدراسة إلا بعد الرجوع إلى وزارة التعليم للتنسيق في كل ما يتعلق بذلك.

وتحدث عماري عن تخصيصهم مبالغ لكل الجامعات الليبية شرقًا وغربًا وجنوبًا، “وسننظر في الميزانية المخصصة للوزارة لتوفير احتياجات المدارس الخاصة من مستلزمات مجابهة جائحة كورونا حرصًا على سلامة طلابنا”

ونوه وزير التعليم إلى أنه سيجري متابعة مراقبات التعليم غير الملتزمة باتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة جائحة فيروس كورونا حرصًا على سلامة طلابنا.

وزاد “لن نهمل أبناءنا من طلاب الفئات الخاصة، ومن يقف وراء أي تقصير بخصوصهم سنتخذ إجراءات رادعة حياله”.