مستشفى الثورة التعليمي بالبيضاْ وسط جائحة كورونا
مستشفى الثورة التعليمي بالبيضاْ وسط جائحة كورونا

في أغسطس، مستشفى البيضاء يسجل 53 وفاة محتملة بكورونا

أعلنت اللجنة الاستشارية الطبية يالجبل الأخضر، تسجيل 53 وفاة محتملة بفيروس كورونا داخل مستشفى الثورة التعليمي بالبيضاء خلال شهر أغسطس وحده.

وأوضحت اللجنة في منشور لها عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك يوم الأربعاء، أن جميع الوفيات تحمل الأعراض السريرية للمرض، كما أن صور الأشعة المقطعية للمتوفين متوافقة مع صور المصابين بالفيروسز

وأشار المنشور إلى أن العاملين بالمستشقى قد أبلغوا أهالي المتوفين كافة أن ذويهم قد توفوا نتيجة إصابة محتملة بفيروس كورونا، كما أنهم تعاملوا مع الجثث حسب الإجراءات المتبعة مع من توفوا بالفيروس.

وأضاف أن عدد المصابين الموجدون بالعناية الفائقة داخل المستشفى حاليا 15 مصابا، أربعة منهم على أجهزة التنفس الاصطناعي، بينما يوجد 18 مصابا آخر بقسم العزل، كما أن المستشفى سجل خروج 55 متاعفا منه خلال الشهر ذاته.

وفي ذات السياق، قالت اللجنة إن إجمالي الإصابات المؤكدة من خلال إجراء تحليل بي سي آر في منطقة الجبل الأخضر منذ تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس، بلغت 46 حالة، لا تزال بينهم 22 حالة نشطة، بينما كتب الشفاْ لـ 20 مصابا، وتوفي أربعة آخرون.

هذا وقد أكدت مصادر طبية للأحرار أمس الثلاثاء، ارتفاع عدد الوفيات في بنغازي بفيروس كورونا المستجد، وسط تعتيم إعلامي على الإحصائات الحقيقية لعدد الإصابات والوفيات.

وفي عموم البلاد ارتفع إجمالي الإصابات إلى 25 ألفا و 156 إصابة، بينهم أكثر من 23 ألف حالة نشطة، و 1746 حالة شفاء، إضافة إلى 250 حالة وفاة.