تركيا: وقف النار خطوة إيجابية وموقف حفتر مثير للشكوك

رئيس برلمان تركيا مصطفى شنطوب
رئيس برلمان تركيا مصطفى شنطوب

أبدى رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، أمله أن يكون اتفاق الأطراف الليبية على وقف إطلاق النار وتفعيل العملية السياسية، خطوة لإحلال السلام وإنهاء الصراع معربا عن شكوك تجاه حفتر.

وأضاف شنطوب في مؤتمر صحفي مشترك عقده، الخميس، مع رئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري بإسطنبول، أن موقف الانقلابي حفتر حيال الاتفاق يثير بعض الشكوك.

ودعا رئيس مجلس نواب تركيا جميع الدول التي تنتهك القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة في ليبيا، بما فيها مصر والإمارات وفرنسا أن تحترم الحكومة الشرعية الليبية وقراراتها.

وأضاف أن تركيا تدعم الحكومة الشرعية في ليبيا، وأبرمت اتفاقيات مع الحكومة المعترف بها من قبل الأمم المتحدة، وأن هذا الدعم مطابق للقوانين الدولية.

كما شدد شنطوب على أن تركيا لن تسمح للمرتزقة والانقلابيين والمأجورين بزعزعة استقرار ليبيا وستواصل دعم الحكومة الشرعية والشعب الليبي في هذا الخصوص.

وأفاد الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه لليبيا الأحرار، بأن مليشيات حفتر خرقت وقف إطلاق النار صباح الخميس، بعد استهدافها لمواقع قريبة من قوات الجيشي الليبي بأكثر من اثني عشر صاروخ غراد.

وأضاف دراه أن خرق إطلاق النار يثبت أن القوات الموجودة في سرت مجرد مليشيات ولا تتبع أي أوامر، مشددا أن قوات الجيش الليبي لن تتوانى في الرد على مثل هذه التصرفات وفق ما تقره العمليات الميدانية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة