الجيش يعلن خرق مليشيات حفتر لوقف إطلاق النار في سرت

الجيش يعلن خرق مليشيات حفتر لوقف إطلاق النار في سرت

أفاد الناطق باسم غرفة عمليات سرت الجفرة العميد عبد الهادي دراه بأن مليشيات حفتر خرقت وقف إطلاق النار صباح الخميس، بعد استهدافها لمواقع قريبة من قوات الجيشي الليبي بأكثر من اثني عشر صاروخ غراد.

وأضاف دراه في تصريح خاص لليبيا الأحرار، أن خرق إطلاق النار يثبت أن القوات الموجودة في سرت مجرد مليشيات ولا تتبع أي أوامر، مشدداً أن قوات الجيش الليبي لن تتوانى في الرد على مثل هذه التصرفات وفق ما تقره العمليات الميدانية.

وأوضحت غرفة عمليات سرت والجفرة في حسابها الرسمي أن مليشيات حفتر ومرتزقتته عند ساعات الصباح الأولى من الخميس استهدفت قواتهم بأكثر من 12 صاروخا مؤكدة أنه اختراق واضحا لاتفاق وقف إطلاق النار الذي أعلن الجمعة الماضي

وشهدت الأيام الماضية اعتداءات متواصلة أيضا من مليشيات حفتر في مدينة سرت، إذ قتلوا المواطن ناصر اعويدات القذافي دهسا بتايقر إماراتية، أمام منزله بعد حملة اعتقالات على الهوية طالت عشرات الأشخاص من المدينة، وفق مصادر خاصة للأحرار.

وجاء الناطق باسم غرفة عمليات سرت – الجفرة عبدالهادي دراه، ـن المدينة شهدت حملة اعتقالات واسعة ومداهمات للمنازل؛ مشيرا إلى أن قبيلة القذاذفة خرجت في مظاهرة منددة بعملية القتل واقتحام المنازل وممارسات مليشيات حفتر ومرتزقة الجنجاويد الداعمين لهم.