كورونا
تحليل كورونا

كورونا..البكوش يطالب بالتحقيق في التصريحات حول عدم توفر المشغلات

طالب رئيس اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة فيروس كورونا خليفة البكوش بفتح تحقيق في ما وصفها بالتصريحات غير المسؤولة بشأن عدم توفر المشغلات بالمختبر المرجعي ما تسبب في إثارة الخوف بين المواطنين.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية في رسالة وجهها إلى وكيل عام وزارة الصحة أن اللجنة اندهشت من عدم عمل المختبر المرجعي خلال أيام العيد ومنح العاملين بكافة فروعه إجازة عيد الأضحى ما أدى إلى تراكم التحاليل وأثر سلبا على سير العمل.

مشيرا إلى أنه لم يتم التبليغ بنقص أو نفاد مخزون المشغلات رغم وجود تواصل مع مدير المختبر المرجعي قبل يوم من عيد الأضحى، وفق قوله.

وأضاف البكوش أن اللجنة تم تبليغها من قبل مركز بحوث التقنيات بقيامه بتسليم المشغلات اللازمة فور صدور بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض، مؤكدا أن اللجنة تعمل على توفير مشغلات تكفي لمدة ستة أشهر خلال الفترة القادمة، وفق نص الرسالة.

وكانت مراسلة رسمية صباح أمس الثلاثاء، أرسلها المدير العام لمركز مكافحة الأمراض بدر الدين النجار إلى كل من وكيل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني محمد هيثم ورئيس اللجنة العلمية خليفة البكوش، قد أفادت بتوقف أختبارات الكشف عن العينات المتعلقة بفيروس كورونا بسبب مشغلات استخلاص الحمض النووي لكورونا قد نفدت تماما. المعنية