شركة الكهرباء: تأمين 15 محطة في طرابلس ومحيطها

شركة الكهرباء: تأمين 15 محطة في طرابلس ومحيطها

قال مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد الدكوري، إنها جرى تأمين 15 محطة في طرابلس وغربها والرويس والشكشوك، ضمن خطوات جديدة تساهم في استقرار الشبكة الكهربائية.

وتابع الدكوري في تصريح مداخلة بقناة ليبيا الأحرار، أنه جرى الاتفاق أيضا على تأمين محطات المنطقة الوسطى والجبل الغربي والمنطقة الغربية، ومنع تكرار الاعتداءات المسلحة وإرجاع التيار الكهربائي بقوة السلاح، تفاديا لحدوث الإظلام وضمان توزيع طرح الأحمال بالتساوي.

وذكر الدكوري أن إزالة مكب القمامة الملاصق لمحطة جنوب طرابلس له أثر إيجابي في استقرار الشبكة كونها كانت تعرقل عملها بأدخنتها عند حرقها أو رائحتها التي تؤثر على العاملين، ما تسبب في خروجها أكثر من مرة.

ونوه إلى أن الشركة العامة للكهرباء كانت تستهلك مبالغ في تغيير مصفيات الهواء في محطة جنوب طرابلس بشكل أكثر جراء المكب المحاذي لها والأدخنة المنبعثة منه.

وتابع أنه عند استقرار الشبكة فإن الشركة ستدرس عملية نشر نشرة يومية توضح للمواطن عملية طرح الأحمال والإنتاج والعجز الحاصل في الشبكة الكهربائية.

وأوضح مدير دائرة إعلام الكهرباء أن ساعات طرح الأحمال على حسب درجات الحرارة والكميات المنتجة ووفق الاستهلاك، فكلما ارتفعت الحرارات زاد الاستهلاك وتفاقم العبء، والعكس بالعكس.