باشاغا: حكومة الوفاق لم تدع رسمياً أي شخصية صحفية لزيارة ليبيا

باشاغا: حكومة الوفاق لم تدع رسمياً أي شخصية صحفية لزيارة ليبيا

نفى وزير الداخلية فتحي باشاغا دعوة حكومة الوفاق لأي شخصية صحفية لزيارة ليبيا، مؤكدا أن حق الاعتراض على أي زيارة مكفول للجميع.

وقال الوزير باشاغا على حسابه على تويتر، إن حرية الصحافة والإعلام واحدة من أعمدة الدولة المدنية الديمقراطية ولا وصاية على الرأي العام، منتقدا استغلال بعض الأطراف للأحداث بغرض تصفية حسابات سياسية ضيقة.

وأشار باشاغا إلى أن أي زيارة لشخصية صحفية دون دعوة رسمية من الحكومة الليبية لا تحمل أي مدلول سياسي يمثل حكومة الوفاق، موضحا أن للرأي العام مطلق الحرية في التعاطي و التفاعل مع أي حدث عام بالخصوص.

وصرح ليفي لقناة ليبيا الأحرار بأنه حصل على تأشيرة لزيارة ليبيا كصحفي حتى أكتب تقريرا عن مصراتة والمنطقة الغربية بصفة عامة لصحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية.

وأضاف أن تأشيرتة صحيحة للدخول وهي عن طريق الصحيفة التي أرسلته مؤكدا أنها ليست من وزارة الداخلية “لكنها تأشيرة عادية وسليمة”، مضيفا “أنا هنا لكي أدعم الليبيين الذين عانوا طويلا ويجب أن ينتهي كل شيء”.

وتابع: “شاهدت في ترهونة شاهدت شيئا حطم قلبي يوجد منطقة واسعة بالمدينة بها عديد من الضحايا المدنيين والأطفال أيديهم مكبلة ودفنوا في مقابر جماعية وأنا هنا لأوثق ذلك”.