المجلس الرئاسي يمدد حظر التجول 15 يوما
المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

المجلس الرئاسي يمدد حظر التجول 15 يوما

قرر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق تمديد حظر التجول طيلة أيام الأسبوع لمدة خمسة عشر يوما أخرى بدءا من السبت الـ18 من يوليو الجاري مع قفل الحدود الإدارية بين المدن ومنع التنقل بينها.

هذا ونوه الرئاسي في نص قراره الصادر حديثا إلى أن حظر التجول سيكون بداية من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وتضمن القرار استمرار حظر التجمعات والمناسبات الدينية والوطنية والاجتماعية، إضافة إلى حظر استعمال وسائل النقل الجماعي وإغلاق الأسواق الكبرى مع استثناء أسواق بيع المواد الغذائية شريطة اتباع الإجراءات الاحترازية الوقائية.

كما سمح الرئاسي بمواصلة أصحاب المكاتب وما في حكمها الحرف والنشاطات الاقتصادية الفردية المتمثلة في المحلات والمشاريع الصغرى التي يمكن فيها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي.

واستثنى القرار مناطق الجنوب في إمكانية إقامة صلاة الجمعة بشرط عدم تجاوز عدد المصلين الحد الأدنى لصحة إقامة الصلاة مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتباعد الجسدي.

وأشار الرئاسي إلى استمرار العمل الإداري في الجهات العامة بنسبة 30% من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية ظهرا مع ضروة وضع التدابير الاحترازية اللازمة.

وأهاب القرار بالجهات المعنية إلى تفعيل دور مأموري الضبط القضائي والجهات الأمنية ذات العلاقة في تطبيق الحظر مع اتخاذ كافة الإجراءات الحازمة الإدارية والقانونية ضد المخالفين.

المجلس الرئاسي يمدد حظر التجول 15 يوما
المجلس الرئاسي يمدد حظر التجول 15 يوما