تقارير

تسجيل 739 إصابة بكورونا خلال 13 يوم من يوليو بنسبة 47% من إجمالي الإصابات في عموم البلاد

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض الإثنين تسجيل 51 عينة موجبة عقب فحص 829 عينة جديدة؛ في توسع للوباء وتزايد في أعداد العينات الموجبة خلال شهر يوليو؛ ما ينذر بانتشار أوسع لفيروس كورونا المستجد خلال ما تبقى من هذا الشهر؛ بحسب المتابعين.

تزايد الإصابات في يوليو
ووثق المركز الوطني لمكافحة الأمراض إصابة 739 حالة مؤكدة بالفيروس المستجد خلال الأيام الـ13 من شهر يوليو الجاري وهو ما تجاوز إجمالي عدد الإصابات في شهر يونيو الماضي التي بلغت فقط 668 إصابة؛ الإصابات في يوليو سجلت نسبة تجاوزت حتى الآن 47% من إجمالي الإصابات في ليبيا؛ والتي بلغت الإثنين 1563 إصابة بالوباء العالمي؛ بحسب المركز الوطني.

متوسط 56 إصابة يوميا
وشهد الثامن من شهر يوليو الجاري تسجيل أكبر عدد من الإصابات خلال الأسبوعين الأولين من شهر يوليو الجاري بالإعلان عن إصابة 86 حالة بالوباء العالمي؛ فيما تجاوز متوسط الإصابات اليومية 56 إصابة؛ بحسب إحصائيات المركز اليومية التي يعلنها على موقعه الرسمي.

شهد الوضع الوبائي في ليبيا تسجيل 1151 حالة نشطة، وتعافي 370 حالة، ووفاة 42 مصابا بالمرض، عقب تسجيل 51 عينة موجبة الإثنين من بينها 32 حالة جديدة و 19 حالة لمخالطين؛ في الوقت الذي أكد فيه بيان المركز الثلاثاء تعافي ثلاث حالات ووفاة اثنتين بسبب الفيروس.

يثير الوضع الوبائي القلق بحسب مختصين ولا بديل عن مراجعة السياسات والإجراءات المتخذة من قبل الجهات المعنية لمواجهة هذا الفيروس؛ وبث المزيد من الوعي بين عموم المواطنين؛ حتى لا يخرج الوضع عن السيطرة، لا قدر الله.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق