ليبيا

حكومة الوفاق تمهد للانضمام لعدد من الاتفاقيات الدولية

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد القبلاوي إن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج طلب من وزير الخارجية الشروع في إجراءات انضمام ليبيا لعدد من الاتفاقيات الدولية.

وأضاف القبلاوي في تصريحات إعلامية أن الاتفاقيات التي طالب رئيس المجلس الرئاسي الانضمام إليها متعلقة باتفاقية حماية الأشخاص من الإخفاء القسري.

وتابع المتحدث باسم الخارجية أن من بين الاتفاقيات المزمع الانضمام إليها اتفاقية أتاوا لحظر الألغام ضد الأشخاص والبرتوكول الاختياري المكمل لاتفاقية مناهضة التعذيب.

وزاد القبلاوي أن السراج طالب الخارجية بالتنسيق الكامل في هذا الشأن مع اللجنة الوطنية للقانون الدولي الإنساني المنشأة عام 2019 بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 4.

وجاء عن في السابع من يوليو أن المحكمة الجنائية الدولية وافقت على إرسال فريق للتحقيق والتقصي عن جرائم ميلشيات حفتر في ترهونة وجنوب العاصمة طرابلس.

وأكد المتحدث باسم الخارجية الليبية في تصريحات خاصة لليبيا الأحرار أن المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا رحبت بطلب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وتتوقع بدء مهمة الفريق في النصف الثاني من يوليو وتؤكد على ضرورة التعاون مع السلطات الليبية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق