ليبيا

كورونا.. رقم قياسي بإصابة 71 حالة مؤكدة

أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض السبت تسجيل رقم قياسي للإصابات بفيروس كورونا منذ بدء الوباء، بلغ 71 عينة موجبة بعد فحص 490 عينة في مختبرات طرابلس وسبها ومصراتة وزليتن.

وأكد المركز أن العينات الموجبة توزعت بين ثماني عشرة حالة جديدة واثنتين وخمسين حالة لمخالطين، وحالة واحدة لعائد من السفر، مع تماثل ثمان وعشرين حالة للشفاء.

وارتفع عدد الإصابات الإجمالي إلى 989 حالة، من بينها 704 حالات نشطة، فيما بلغ عدد المتعافين 258 حالة، إلى جانب وفاة 27 حالة، بسبب الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأهاب المركز الوطني لمكافحة الأمراض بالمواطنون إلى ضرورة اتباع الإرشادات الوقائية والاحترازية اللازمة لمنع إنتشار فيروس الكورونا.

وشدد على ضرورة التزام حظر التجول ومنع التجمعات والحجر المنزلي والتباعد الاجتماعي والاستمرار في عمليات التعقيم والتطهير والنظافة الشخصية.

وطلب المركز من المواطنين بالمناطق التي يحدث فيها سريان للفيروس بعدم مغادرة المنطقة حتى تتمكن فرق الرصد والتقصي الوبائي التابعة للمركز من تتبع وحصر المخالطين واستقرار الوضع الوبائي.

وأفاد بيان الوطني لمكافحة الأمراض بتخصيص رقم هاتف مجاني للطوارئ (195) للتواصل والرد على أي إستفسار أو للحصول على إستشارة أو مساعدة عند الشعور بأعراض اشتباه فيروس كورونا.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق