المطلوب دوليا محمود الورفلي: مهاجمة مصراتة مشرعنة من الله.. والجنائية تطالب به مجددا

المطلوب دوليا محمود الورفلي: مهاجمة مصراتة مشرعنة من الله.. والجنائية تطالب به مجددا

خرج المطلوب دوليا القيادي في مليشيات حفتر، محمود الورفلي، في تسجيل مرئي يتوعد مصراتة، قائلا إن مهاجمتها مشرعنة من الله، وفق تعبيره.

وظهر الورفلي بين مجموعة من الناس يخاطبهم قائلا إن مصراتة مثل الكعبة وعلينا زيارتها (مهاجمتها) وإن هذا الموضوع موضوع عقائدي، حسب زعمه.

من جهته، جدد الناطق باسم المحكمة الجنائية الدولية فادي العبدالله موقف مطالبة المحكمة بضرورة القبض وتسليم المطلوب دوليا محمود الورفلي.

وأضاف العبد الله في تصريح خاص لليبيا الأحرار، أن هناك أمرا قبض صدرا في حق المطلوب دوليا الورفلي وذلك للاشتباه في ارتكابه جرائم ترقى إلى جرائم حرب، وفق قوله.

هذا، وأكد عميد بلدية بني وليد سالم نوير أن محمود الورفلي لا يمثل المدينة وسيجري القبض عليه حال دخوله لحدود البلدية.

وأضاف نوير في تصريح لليبيا الأحرار، أن الورفلي مجرم مطلوب للمحكمة الجنائية الدولية ويجب تسليمه، مشيرا إلى أن أهالي ورفلة لم ولن يكونوا وقودا في أي حرب بين الليبيين.

كما أصدرت محكمة بالولايات المتحدة الأمريكية في مايو، أوامر استدعاء بحق خليفة حفتر وصقر الجروشي وعارف النايض ومحمود الورفلي، بشأن دعوى قضائية تقدم بها مواطنون ليبيون ضدهم في الولايات المتحدة لارتكابهم جرائم حرب وتحريض في عدوانهم على طرابلس.

وحذرت في ديسمبر المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بن سودا خليفة حفتر من أنها تراقب هجومه وحثت على اعتقال محمود الورفلي وتقديمه للمحكمة الجنائية الدولية، مشيرة إلى أنها طلبت مساعدة بعض الدول للقبض عليه وتسليمه.

وضعت في الشهر نفسه وزارة الخزانة الأمريكية الورفلي على قائمة عقوباتها بسبب الانتهاكات المرتكبة من قبله في مجال حقوق الإنسان في بنغازي منذ عام 2016 واصفة إياه بقائد ميليشيا في قوات حفتر.