سلاح الجو يقصف مليشيات حفتر في الأصابعة

سلاح الجو يقصف مليشيات حفتر في الأصابعة

أفاد المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد طيار محمد قنونو بأن سلاح الجو استهدف ثلاث آليات مسلحة في حدود الاصابعة.

وأوضح قنونو في تصريحات نقلها المركز الإعلامي أن التعليمات إلى الجيش الليبي جاءت بسحق المتمردين و القضاء على بؤر التمرد دون رحمة او شفقة.

جاء عن المتحدث أن سياسة حكومة الوفاق هي تقديم الحلول السياسية والاجتماعية، واستخدام القوة يأتي بعد انتهاء كل الحلول السلمية.

وأكد الناطق بإسم قوة حماية غريان معتز شنبر لقناة ليبيا الأحرار، سيطرة مليشيات حفتر على مدينة الأصابعة وبوابة غوط الريح شمال شرق غريان.

وأوضح شنبر أن قوات الوفاق انسحبت من بوابة غوط الريح باتجاه غريان نتيجة الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر، مشيرا أيضا إلى انسحاب القوة التي كانت متمركزة في الأصابعة باتجاه مدينة ككلة، وفق قوله.

وتوقع شنبر استعادة الأصابعة في حال وصول تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة، منوها إلى أن مليشيات حفتر فتحت النار باتجاه منطقة العكرمي في محاولة لدخول الهيرة مضيفا أن الجيش الوطني دمر سيارة عسكرية لمليشيات حفتر، ومرصدا لتجمع مشات في محاولتها لدخول منطقة الهيرة، وفق قوله.

وجاء صباح اليوم عن عميد بلدية الأصابعة سعد الشرتاع للأحرار أن اشتباكات اندلعت داخل الأصابعة، منتقدا ماسماه نوم حكومة الوفاق في ظل التطورات العسكرية التي تشهدها المنطقة.