وزارة التعليم تحدد تاريخ العودة إلى المدارس

وزارة التعليم تحدد تاريخ العودة إلى المدارس

أعلنت وزارة التعليم عودة طلبة مرحلة الشهادة الثانوية في يوليو وبقية المراحل في سبتمبر.

وقررت الوزارة أن العود في مرحلتها الأولى ستقتصر على طلبة الشهادة الثانوية في الثامن عشر من يوليو لمدة ستة أسابيع، وباقي سنوات النقل وطلبة شهادة إتمام التعليم الأساسي ستكون بداية من يوم 5 سبتمبر القادم من خلال فصل دراسي مكثف وبوعاء زمني معدل للحصص اليومية.

وجاءت مقررات الوزارة عقب اجتماع عقده وزيرها محمد عماري بحضور وكيل الوزارة وعدد من مديري الإدارات المختصة إلى جانب مديري مراكز التدريب وتطوير التعليم والامتحانات والمناهج التعليمية والتوثيق والمعلومات ومدير مصلحة التفتيش التربوي وأمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

وبحث الحضور تعديل خطة العودة المدرسية المعلن عنها في وقت سابق وذلك وفقا لمستجدات الوضع الصحي في البلاد واستناداَ للكتاب الموجه للوزارة من اللجنة العلمية الاستشارية لمكافحة جائحة كورونا.

وأكد عماري أولوية سلامة وصحة الطلبة والمعلمين في ضوء التوصيات الفنية التي تصدر عن اللجنة العلمية المختصة بمتابعة تطورات الوضع الوبائي في البلاد.

كما قدم الأمين العام للجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم عرضا موجزا لموقف مختلف دول العالم من العودة المدرسية وأسلوب إجراء الامتحانات بها بما يتماشى مع الإجراءات الاحترازية الملزمة.

وأكد وكيل الوزارة خلال تصريح لمكتب التواصل والإعلام بالوزارة أن عماري سيعقد سلسلة من الاجتماعات في الأسبوعين القادمين لمناقشة الوعاء الزمني وآلية اجراء الامتحانات النصفية والنهائية لمختلف المراحل.