وزارة دفاع الوفاق ترحب بدعم حلف الناتو

وزارة دفاع الوفاق ترحب بدعم حلف الناتو

قال وكيل الدفاع الليبي صلاح النمروش إن الوزارة مرحبة بالدعم الذي أعرب عنه الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) نيس ستولتنبرغ.

وأضاف النمروش في بيان له، أن موقف الناتو يظهر التزام الحلف تجاه شعبنا وتجاه مستقبل واعد ومستقر يزدهر بالحرية والديمقراطية في ليبيا، وفق تعبيره.

وتابع وكيل الدفاع أن تعاون حكومة الوفاق العسكري مع الحكومة التركية العضو في حلف الناتو، لا يخالف القانون الدولي وهو حق سيادي كما هو مفصل في ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح أن التحالف بين طرابلس وأنقرة الذي يجري بشفافية هو رد فعل يتناسب مع الدعم المفرط من الهجمات الأجنبية من جانب الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن وروسيا.

وذكر النمروش أنه أصبح من الواضح أن “مجرم الحرب خليفة حفتر لا يتوانى عن الاستمرار في عدوانه خلال شهر رمضان المبارك للوصول الى السلطة”، مشيرا إلى أنه واصل وفشل مرارا بالرغم من المذابح والجرائم التي يرتكبها.

وأكد السبت الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، أن الحلف يعتبر حكومة الوفاق هي الحكومة الشرعية ولا يتعامل مع غيرها، كما اتفق مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج على التعاون العسكري وتفعيل اللجان المشتركة.

وأضاف أن استهداف المدنيين والبنى التحتية أمر غير مقبول، ولا يوجد حل عسكري للأزمة الليبية، مبديا في الوقت قلقه من وجود مرتزقة روس من فاغنر تحارب مع الطرف المعتدي.