السراج يدعو إلى استئناف الحوار السياسي برعاية أممية

حث رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج جميع الأطراف والقوى السياسية على تحمل مسؤولياتها لإنهاء الانقسام، واستئناف الحوار السياسي برعاية الأمم المتحدة.

وأكد السراج في تصريحات نشرها مكتبه الإعلامي، أن استئناف الحوار متعلق بالاستعداد للمرحلة القادمة والتوافق على خارطة طريق شاملة ومسار سياسي يجمع كل الليبيين.

وتابع السراج أنه يرحب بالمسار السياسي الجامع، سواء بتعديل الاتفاق السياسي وتشكيل مجلس رئاسي من رئيس ونائبين ورئيس حكومة منفصل، أو بالتوافق على مسار دستوري وانتخابات عامة في أقرب الآجال.

كما أعلن السراج ترحيبه بجميع المبادرات السياسية التي تدعو إلى ايجاد حلول سلمية للأزمة الراهنة بعيداً عن الاقتتال وفرض الأمر الواقع بقوة السلاح وحقناً للدماء.

ونادى السراج بضرورة توحيد الصفوف لدحر المعتدي وتبديد حلمه في الاستيلاء على الحكم بقوة السلاح، مثمنا في نفس الوقت تضحيات وانتصارات الجيش الليبي “البطل”.

ودعا رئيس المجلس الرئاسي في السياق نفسه، إلى تكثيف الجهود للمساهمة مع أبناء الوطن في بناء الدولة المدنية الديمقراطية المنشودة.

وأوضح أن دعوته تأتي في وقت تزداد فيه مؤسسات الدولة انقساما، وتنفرد فيه بعض شخوص هذه المؤسسات بالقرارات المصيرية للبلد وتتجاوز دورها واختصاصاتها.

وأضاف رئيس المجلس الرئاسي أن هذه المظاهر زادت من معاناة المواطنين الاقتصادية والمالية، التي تفاقمت مؤخرا بسبب انتشار جائحة كورونا واستمرار العدوان على العاصمة والمدن الليبية الأخرى.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة