قنونو: غنمنا ترسانة عسكرية إماراتية مصرية

قنونو: غنمنا ترسانة عسكرية إماراتية مصرية

أكد الناطق باسم الجيش الليبي محمد قنونو، أن قوات الوفاق غنمت ترسانة هائلة من الأسلحة والذخائر المصرية والإماراتية، فضلا عن ست مدرعات لأبوظبي و10 دبابات وعشرات الآليات المسلحة.

وأكد قنونو في إيجاز صحفي، ملاحقة قواتهم للفلول الهاربة التي عمدت قبل فرارها إلى إحراق مديريات الأمن انتقاما وإخفاء للوثائق، “لكن هبة أهالينا في هذه المدن كانت بطولية وتمكنوا من إطفاء الحرائق”.

وأشار الناطق إلى أن “المليشيات الإجرامية والمرتزقة صبت جام غضبها على أحياء طرابلس انتقاما لهزيمتها”، حيث أمطرت العاصمة بعشرات الصواريخ والقذائف العشوائية، وفق قنونو.

وجاء في إيجاز قنونو أن قوات الوفاق بسطت سلطان الدولة على مدنها المختطفة في المنطقة الغربية بمساحة إجمالية تقدر بأكثر من ثلاثة آلاف كيلو متر مربع في غضون ساعات.

وأوضح الناطق أن فجر الأحد زحفت قوات الوفاق لإنقاذ مدينة صرمان من “الميليشيات الموالية لعواصم الغدر”، وانطلقت بهجوم كاسح من الأرض والبحر والجو، ومن محاور عديدة، وفق تنظيم محكم وتوقيت محسوب، حسب قنونو.

وزاد قنونو أن دفاعات العدو انهارت تحت ضربات قوات الوفاق وهجومها “الساحق”، مشيرا إلى أنها بسطت قبل الغروب سيطرتها الكاملة على صرمان وصبراتة، ودخلت العجيلات ومليتة، وزلطن ورقدالين والجميل، والعسة، “والتحمت بأهلها الذين استقبلوها بالترحاب”.