ليبيا

الصليب الأحمر يحذر من مخاطر الألغام بليبيا

حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في ليبيا، من استمرار خطر الألغام الأرضية والذخائر غير المتفجرة في البلاد، مؤكدة أنها تهدد سلامة السكان.

ونبهت اللجنة في اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام، بضرورة الحرص على البقاء في مأمن من هذا الخطر الذي أكدت أنه يهدد حياة ملايين الأشخاص في العالم.

هذا ودعت اللجنة في بيان لها، إلى الالتزام بإشارات الألغام الأرضية، وهي نوعان محلية الصنع وهي الأخطر، وعسكرية الصنع، وفق الصليب الأحمر.

وأشارت المنظمة العالمية إلى أهمية عدم لمس أي شيء يبدو غريبا أو غير مألوف أو الاقتراب منه، وإبلاغ السلطات المختصة على الفور.

وكبد عدوان حفتر ليبيا خسارة لافتة في البنى التحية والأرواح البشرية، ورصد البعثة الأممية السبت بهذا الصدد سقوط نحو 685 ضحية من المدنيين بينهم 356 قتيلاً و329 جريحاً.

وتحدثت البعثة عن اضطرار حوالي 149 ألف شخص داخل طرابلس وما حولها إلى الفرار من منازلهم منذ بداية الهجوم، مردفة أن التقديرات تشير إلى حاجة 893 ألف شخص إلى المساعدة الإنسانية.

كما أكدت أن ما يربو على 345 ألف مدني ما يزالون في مناطق المواجهة إضافة إلى 749 ألف شخص يُقدّر أنهم يعيشون في مناطق متضررة من الاشتباكات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق