لجنة مجابهة كورونا تبحث حظر دخول البضائع غير الغذائية والطبية

لجنة مجابهة كورونا تبحث حظر دخول البضائع غير الغذائية والطبية

بحثت اللجنة العليا لمجابهة كورونا وضع ضوابط وآلية لحظر دخول البضائع إلى البلاد، عدا البضائع الطبية والمواد الغذائية، وفقا لآلية معينة.

وتناولت اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا في اجتماع لها حزمة من الإجراءات للحد من انتشار فيروس كورونا في البلاد عقب تسجيل ثماني حالات وأبرزها القرار المتعلق بالبضائع.

كما ناقشت اللجنة في اجتماعها مقترحا مقدما من صندوق التضامن الاجتماعي بشأن أماكن الحجر الصحي وفقا لتوصيات اللجنة العليا لمجابهة فيروس كورونا.

وسبق للجنة تقديم توصيات للرئاسي تحولت لاحقا لقرارات على غرار تمديد الحظر من الساعة الثانية ظهرا إلى الساعة السابعة صباحا، وتقليص ساعات الدوام الرسمي للمؤسسات العامة من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر ظهرا.

كما دعت حنيها في توصياتها أيضا إلى حظر التجوال بين المدن عدا الأعمال ذات الطبيعة الخاصة، ومخاطبة المصرف المركزي بوضع آلية مناسبة للتعامل مع العملاء وتقديم الخدمات المصرفية المناسبة للحد من التجمع والازدحام في المصارف التجارية.
وشددت اللجنة في توصياتها على ضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لحرس الحدود والتعاون مع الجهات ذات العلاقة لعدم دخول أي أحد عبر المسالك الحدودية غير قانونية.

وارتفع عدد الإصابات في ليبيا بكورونا إلى 8 مرضى بعد تسجيل خمسة الأحد، وثلاثة السبت فضلا عن أول حالة بـ25 مارس الجاري.