بعد سقوط جرحى.. "العدل" تطالب بتدخل دولي لمنع قصف سجن الرويمي

بعد سقوط جرحى.. “العدل” تطالب بتدخل دولي لمنع قصف سجن الرويمي

ناشدت وزارة العدل بحكومة الوفاق المجتمع الدولي، التدخل الفوري لإيقاف القصف الصاروخي الذي تتعرض له مؤسسة الإصلاح والتأهيل بعين زارة بشكل مستمر.

وذكرت الوزارة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أن القصف الأخير تسبب في وقوع ثلاث إصابات من العاملين في المؤسسة التي تأوي أكثر من أربعمئة وعشرين نزيلا.

ودعا البيان إلى السماح للأطقم الطبية بالدخول وإخلاء الجرحى والمصابين وتمكين الفرق المساعدة من إخلاء باقي النزلاء ونقلهم لمكان آخر.

كما حملت الوزارة المسؤولية القانونية والأخلاقية للقوات المعتدية على العاصمة، محذرة من وقوع كارثة إنسانية إذا لم يتوقف الاستهداف المباشر للمؤسسة ومحيطها، وفق البيان.

وطالبت أمس رسالة لخارجية حكومة الوفاق إلى مجلس الأمن، بتحمل مسؤولياته لردع العدوان على طرابلس وإدانته في ظل القصف المتواصل على المدنيين.

وأكد ناطق قوات الوفاق محمد قنونو في إيجازه الصحفي الاثنين، أنه خلال 48 ساعة من الإعلان الذي وصفه بالخادع لناطق حفتر، سجلت 12 ضحية لقصف الميليشيات على العاصمة طرابلس، منها 6 قتلى بينهم نساء و6 إصابات بينهم أطفال.

وأعلنت الأيام الماضية مليشيات حفتر على لسان ناطقه أحمد المسماري استجابتها للوقف الإنساني لإطلاق النار بعد ساعات من مطالبة أمريكا لقوات العدوان بضرورة احترام وقف القتال في أعقاب مواصلتهم للخروقات وعدم التفاتهم للدعوات الدولية والأممية، ومن بينها منظمة الصحة العالمية إلى تهيئة الأوضاع المجابهة وباء كورونا.