تعليمات احترازية بوقف إتمام إجراءات عقود الزواج

تعليمات احترازية بوقف إتمام إجراءات عقود الزواج

خاطب وكيل وزارة الداخلية خالد مازن وكيل وزارة العدل بضرورة حث المأذونين الشرعيين على وقف إتمام إجراءات عقود الزواج إلى حين إشعار آخر.

وأفادت الداخلية في بيان لها أمس، أن هذه المخاطبة في إطار الاستعدادات الحثيثة ورفع درجات القصوى والتأهب ضمانا لتنفيذ التحوطات الوقائية لمواجهة تفشي وباء فايروس كورونا المستجد.

وتابعت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي أيضا تنفيذا للتعليمات الصادرة عن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني باتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية من هذا الوباء.

ومنع قرار أمس للمجلس الرئاسي إقامة الأفراح واستخدام وسائل النقل الجماعي، ضمن حزمة قرارات احترازية، أولها حظر التجول في كامل التراب الليبي انطلاقا من اليوم الأحد بدءا من الساعة 6 مساء حتى 6 صباحاً عدا الأعمال ذات الطبيعة السيادية والأمنية والصحية.

وعممت قرارا الرئاسي بالقفل التام على مدى اليوم للمساجد والمؤسسات التعليمية والمقاهي والمطاعم وصالات المناسبات الاجتماعية والمنتزهات والنوادي والمحال التجارية.

وأعلن المجلس الرئاسي السبت قبل الماضي تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري، فضلا عن إعلانه السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المجلس الرئاسي السبت تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري، فضلا عن إعلانه السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من مارس كورونا المستجدّ وباء عالميا، وبدأت بؤرة الفيروس من ووهان الصينية، ثم تحول مركزه إلى أوروبا، وفق المنظمة.

ولم يعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أي حالة إصابة، بينما بلغت الإصابات في العالم أكثر من 300 ألف، تشافى منها أكثر من 95 ألفا، وتوفي أكثر من 13 آلاف.