بلدي الزنتان يبحث الاستعدادات لمواجهة خطر انتشار كورونا

بلدي الزنتان يبحث الاستعدادات لمواجهة خطر انتشار كورونا

بحث المجلس البلدي للزنتان وعدد من مسؤولي القطاعات الحكومية ومن بينها الصحية، الاستعدادات الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد ومنع تفشيه.

وناقشت الجهات المذكورة في اجتماع لهم آلية تشكيل لجنة مركزية للطوارئ تتولى كافة الإجراءات الاحترازية وسبل مكافحة انتشار هذا المرض بالمدينة وستضم مختلف القطاعات والجهات المعنية والمختصة، وفق المكتب الإعلامي للبلدية.

وتناول الاجتماع كيفية العمل على توفير كافة احتياجات قطاع الصحة بالمدينة من المعدات الطبية والأطقم الطبية المتخصصة بمرض كورونا، إضافة إلى كيفية تأمين مادة الأوكسجين في ظل عدم توفر مصانع الأوكسجين.

واتفق بـ16 وزير الصحة بحكومة الوفاق احميد بن عمر مع وزارة الحكم المحلي ومركز مكافحة الأمراض، على تشكيل فرق طوارئ بكافة البلديات، لتنفيذ الخطة الاستباقية لمواجهة فيروس كورونا.

وأعلن المجلس الرئاسي تخصيصه نصف مليار دينار لمنع انتشار هذا الوباء، وإغلاق المنافذ البرية والجوية لمدة ثلاثة أسابيع ابتداء من السادس عشر من مارس الجاري، فضلا عن إعلانه السبت حالة الطوارئ والتعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

واعتبرت منظمة الصحة العالمية في الثاني عشر من مارس كورونا المستجدّ وباء عالميا، وبدأت بؤرة الفيروس من ووهان الصينية، ثم تحول مركزه إلى أوروبا، وفق المنظمة.

ولم يعلن مركز مكافحة الأمراض في ليبيا تسجيل أي حالة إصابة، بينما بلغت الإصابات في العالم 202 ألف، تشافى منها أكثر من 82 ألفا، وتوفي أكثر من 8 آلاف.