قنصلية ليبيا تعمم على المواطنين بإسطنبول التزام إجراءات السلامة

قنصلية ليبيا تعمم على المواطنين بإسطنبول التزام إجراءات السلامة

عممت القنصلية الليبية بإسطنبول على المواطنين الليبيين بتركيا التزام إجراءات السلامة المتعلقة بفيروس كورونا.

وشددت القنصلية في بيان لها للمواطنين الليبيين على اتباع كافة الإرشادات اللازمة للحد من الإصابة، والابتعاد عن الازدحام قدر الإمكان.

وطلب البيان من الجالية الليبية التواصل مع القنصلية في حال الطوارئ على هذه الأرقام: 05422186218 و05422187218.

قنصلية ليبيا تعمم على المواطنين بإسطنبول التزام إجراءات السلامة

وتفيد أحدث الأرقام المتعلقة بكورونا بتسجيل إصابة واحدة في إسطنبول، من بين 129 ألف حالة في العالم تعافي منه 68 ألفا، وتوفي منها 4 آلاف وسبعمائة.

وأعلنت أمس منظمة الصحة العالمية أن فيروس كورونا المستجدّ المسبّب لمرض “كوفيد-19” الذي وصل إلى نحو 114 دولة وباء عالميا.

وأكد الثلاثاء المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن فيروس كورونا أصبح يشكل تهديدا مباشرا محذرا من إمكانية دخوله لليبيا، نظرا إلى التطور السريع للموقف الوبائي لمرض الكورونا المستجد واتساع رقعة انتشاره لأكثر من 90 دولة في العالم منها دول إقليم شرق المتوسط ودول جنوب أوروبا ودول الحدود.

وطالب المركز الوطني لمكافحة الأمراض أجهزة الدلة المعنية بالتحرك فورا لتشكيل لجان وفرق طوارئ لحشد الجهود والإمكانيات المحلية لمجابهة الكورونا، وإعطاء الأولوية القصوى لرفع مستوى الجهوزية والإستعداد تحسبا لظهور حالات إصابة بالفيروس ولتقليل الأضرار قدر الإمكان.

يذكر أن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أعلن في النشرة الوبائية الليبية الاثنين عدم تسجيل أي حالات اشتباه لفيروس كورونا بناء على بيانات واردة من شبكة الرصد والتقصي والاستجابة السريعة بالمستشفيات والمراكز الصحية؛ وبيانات واردة من مكتب الرقابة الصحية الدولية عبر المنافذ.