القبلاوي: تسليم سفارتنا بسوريا للحكومة الموازية سطو

قال الناطق باسم الخارجية الليبية محمد القبلاوي إن الوزارة تعتبر تسليم النظام السوري السفارة الليبية للحكومة الموازية سطوا على الممتلكات الليبية ومخالفة صريحة لقرارات مجلس الأمن.

وطالب القبلاوي في مداخلة سابقة مع ليبيا الأحرار الحكومة السورية بإلغاء هذه الإجراءات وعدم تمكين الحكومة الموازية من استلام السفارة الليبية.

وأشار ناطق الخارجية إلى أنهم سيتوجهوا إلى القضاء الدولي ومخاطبة مجلس الأمن ولجنة العقوبات في حال عدم امتثال النظام السوري حيال ذلك، وفق قوله.

واستنكر أمس بيان لوزارة الخارجية تسليم النظارم السوري سفارة ليبيا بدمشق إلى الحكومة الموازية، مؤكدا أنه مخالف لقرارات مجلس الأمن الدولي التي تقضي بعدم التعامل مع الأجسام الموازية لحكومة الوفاق الوطني باعتبارها الحكومة الشرعية الوحيدة في البلاد.

وطالب البيان مجلس الأمن ولجنة العقوبات إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه دمشق، مؤكدا أن ذلك يعد سطوا على حقوق الدولة الليبية وانتهاكا للسيادة وهو عمل مرفوض ومستهجن، وفق تعبيرها.

وأقامت دمشق مراسم افتتاح سفارة لحكومة الثني الثلاثاء بعد توقيعها مذكرة تفاهم الثلاثاء مع سوريا لإعادة افتتاح سفارتيهما توقفها منذعام 2012.

ووقعت الأحد سوريا مع مع حكومة الثني الأحد، مذكرة تفاهم بشأن إعادة افتتاح مقرات البعثات الدبلوماسية والقنصلية وتنسيق مواقف البلدين في المحافل الدولية والإقليمية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة