المسماري لسلامة: اللي بلاش كرعين ما تصبي!

المسماري لسلامة: اللي بلاش كرعين ما تصبي!

اتهم الناطق باسم حفتر أحمد المسماري المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، بمحاولة تشويه صورة قواتهم أمام مجلس الأمن والدول التي وصفها بالصديقة، مطالبا إياه بالاستماع لدروس الثقافة الشعبية عبر مثل ليبي يقول “اللي بلاش كرعين ما تصبي”.

وأضاف المسماري خلال مؤتمر صحفي له الأربعاء، أن تصريحات البعثة بشأن عدم الحصول على إذن هبوط لرحلات موظفيها في ليبيا جاءت بإيعاز من بعض الدول الداعمة للمليشيات من أجل خلط الأوراق، قائلا إن سلامة لا يتحدث بالحقيقة وهو بعيد كل البعد عن حل الأزمة في ليبيا، وفق قوله.

وأشار المسماري إلى أن ليبيا لديها أكثر من خمسة وثلاثين مطارا وقاعدة جوية يستطيع سلامة أن يستخدمها بعد التنسيق مع الجهات المختصة، منوها إلى أنهم لا يملكون قرار منح الهبوط في مطار معيتيقة لأنه يتبع الجيش التركي، على حد تعبيره.

وحذرت البعثة الأممية أمس في بيان لها من عواقب وخيمة على مساعيها عقب منع (مليشيات) حفتر رحلات موظفيها من الهبوط في ليبيا.

وعبرت البعثة عن أسفها لعدم حصول رحلاتها الجوية الدورية التي تنقل موظفيها من ليبيا وإليها على إذن من مليشيات حفتر للهبوط، معربى عن قلقها من هذا المنع الذي قالت إنه يعرقل مساعيها الإنسانية التي تبذلها للمضي في الحوار الليبي الليبي في مساراته الثلاثة، وفق قولها.

وسبق لسلامة في إحاطته بـ30 يناير الماضي أمام مجلس الأمن الإشارة إلى إعلان قوات الاعتداء منطقة حظر جوي طالت أخيرا مطار معيتقة، ورافقه تهديد بإسقاط الطائرات المدنية والعسكرية

وهدد الناطق باسم مليشيات حفتر أحمد المسماري، في مؤتمر صحفي الأربعاء بيناير بتفعيل ما سماها منطقة الحظر الجوي فوق سماء طرابلس، وأنه سيجري تدمير أي طائرة تخترق هذا الحظر بغض النظر عن حمولتها مدنية كانت أم عسكرية.