قنونو: دمرنا آليات مليشيات حفتر قرب بوقرين

قنونو: دمرنا آليات مليشيات حفتر قرب بوقرين
المتحدث باسم الجيش الليبي محمد قنونو

قال المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي العميد محمد قنونو، إن قوات الوفاق دمرت آليات مسلحية تابعة لمليشيات حفتر أثناء محاولته التقدم تجاه أبوقرين اليوم.

وأضاف قنونو في تصريح صحفي نقله المكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب، أن تعليمات قد صدت لقوات الوفاق بالتعامل بكل قوة وحزم مع ميليشيات حفتر التي تستهدف المدنيين الآمنين.

كما أفاد قال الناطق باسم الجيش بأن قوات الوفاق تحافظ على تمركزاتها وتلاحق فلول مليشيات حفتر باتجاه الوشكة بعد خرقها للهدنة ومحاولتها للتقدم باتجاه أبوقرين.

وتابع قنونو أن تكرار العدو الغادر خرقه لوقف إطلاق النار يلغيه، مضيفا “نحن لم نبدأ الحرب، لكننا نحن من سيحدد زمان ومكان نهايتها”، وفق تعبيره.

من جهته، أكد أيضا آمر غرفة عمليات سرت الجفرة إبراهيم بيت المال، في تصريحات صحفية لقناة ليبيا الأحرار، إعادة السيطرة على منطقة أبو قرين بعد خرق مليشيات حفتر وقف إطلاق النار، وأن الاشتباكات مستمرة بعد المنطقة، مؤكدا عزم قواتهم دحر قوات العدوان إلى أبعد نقطة، وفق قوله.

وانتقد أمس المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا جان العالم، الخرق الذيو وصفه بالخطير للهدنة في الوقت الذي يجري فيه التحضير لعقد اجتماع اللجنة العسكرية المشتركة بغية توطيد الهدنة وترجمتها إلى وقف دائم لإطلاق النار.