ليبيا

خارجية الوفاق: تقرير غوتيريش أثبت تورط حفتر بجرائم حرب

قالت وزراة الخارجية بحكومة الوفاق، إن تقرير الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أثتب بوضوح تورط حفتر ومليشياته في ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وأضافت الوزراة في يبان لها اليوم الخميس، أن تقريرغوتيريش الأخير تطور ملحوظ في موقف الأمم المتحدة، مشيرا إلى أن الفقرات المتعلة باتهام حفتر بجرائم حرب جاءت متوافقة تماما مع البيانات السابقة الصادرة عن حكومة الوفاق.

وحثت الوزارة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الدولية والحقوقية على تحمل مسؤولياتها في ملاحقة جميع المتورطين بالعدوان على العاصمة وداعميهم وما خلفه من دمار ودماء، وضمان محاكمتهم لينالوا القصاص العادل.

ولفت البيان إلى تأكيد التقرير الأممي لمسؤولية حفتر عن جرائم عدة، أبرزها قصف الكلية العسكرية بطرابلس والغارة على السواني ونادي الفروسية ووغيرها من الانتهاكات المشابهة.

هذا، وجاء في تقرير غوتيريش الصادر الثلاثاء، أن الطيران التابع لحفتر مسؤول عن قتل 32 طالبا من كلية طرابلس العسكرية في الرابع من يناير الماضي، فضلا عن قتل ثلاثة أطفال في 14 أكتوبر في منطقة الفرناج، وقبلها 6 مدنيين بينهم أطفال في 6 أكتوبربجنزور.

ووثق التقرير قصف طيران حفتر منطقتي الرملة والعزيزية ومقتل 3 مدنيين وإصابة 4 في 23 أكتوبر، ثم مقتل 7 مدنيين بـ18 نوفمبر جراء غارة على مصنع في تاجوراء، وقتل 3 أطفال في 2 ديسمبر جراء قصف منطقة السواني ، ثم في 27 ديسمبر سقوط مدنيين اثنين بغارة على الزاوية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق