قوات الوفاق تعلن سيطرتها على الفروسية ورئاسة الأركان وتقدمها بالعربان

أعلنت قوات الوفاق سيطرتها على مدرسة الفروسية ورئاسة الأركان بعد طرد مسلحي حفتر.

وأضاف المكتب الإعلامي لعلمية بركان الغضب أن قوات الوفاق تقدمت إلى محيط منطقة الجعافرة في العربان وقبضها على 3 من مسلحي حفتر.

وأفاد الناطق باسم الجيش العقيد محمد قنونو بتمكن قوات الوفاق من تدمير دبابة وناقلة جنود بمن فيها من مسلحي حفتر بمحور صلاح الدين اليوم الخميس.

وأضاف قنونو لقناة ليبيا الأحرار، أن مسلحي حفتر حاولوا التسلل إلى مواقع متقدمة بمحور اليرموك، قبل صدهم وإجبارهم على التراجع، مشيراً إلى أن المدفعية الثقيلة لقوات الوفاق استهدفت بدقة تمركزات مسلحي حفتر بمحور الخلاطات.

من جهته، قال آمر محور عين زارة يوسف الأمين، إن قوات الوفاق تمكنت صباح الخميس، من صد محاولة تقدم لمسلحي حفتر بمحور صلاح الدين، وتدمير آليتين عسكريتين، مشيرا إلى أن المدفعية الثقيلة التابعة للوفاق استهدفت تمركزات قوات العدوان بمحور الخلاطات.

وأكد الأمين وصول تعزيزات عسكرية لقوات الوفاق بمحوري طريق المطار وصلاح الدين، منوها إلى وجود تحليق لطائرات دون طيار، مجهولة التبعية دون أن تستهدف أي مواقع، وفق قوله.

كما، أعلنت الأربعاء عملية بركان الغضب قبض قوات المنطقة العسكرية طرابلس على خمسة وعشرين مسلحا من قوات حفتر بينهم مرتزقة بعد محاصرتهم بكامل أسلحتهم وعتادهم جنوب العاصمة.

وصرح ناطق الجيش العقيد محمد قنونو الاثنين، بمقتل عشرة من مسلحي حفتر، وتدمير اثنتي عشرة آلية مسلحة في كوبري الفروسية بطريق المطار في كمين أعقب تسلل قوات العدوان إلى الكوبري، حسب الناطق.

وكان قنونو ذكر قبل أيام أن قوات الوفاق دمرت 8 آليات عسكرية بينها مدرعاتا تايقر إماراتيتان ودبابة في محوري المطار والخلاطات، وقبضت على 6 عناصر تابعين لحفتر وجمعت حوالي 9 من جثثهم، مشيرا حينها إلى مطاردتهم فلولا حاولت التقدم صوب مناطق داخل الحدود الإدارية لمدينة الزاوية.قوات الوفاق تصد محاولة تقدم لمسلحي حفتر بصلاح الدين.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة