تقارير

قوات الوفاق تصد محاولات تسلل وتحرز تقدمات في محور اليرموك

في ظل محاولات مسلحي حفتر التسلل والتقدم في عدد من محاور القتال تجاه العاصمة طرابلس، أكد مصدر عسكري لليبيا الأحرار الجمعة تقدم قوات الوفاق في محور اليرموك بعد صدها أكثر من محاولة لمسلحي حفتر في المحور ذاته خلال اليومين الماضيين.

استهداف دبابة
واستهدفت المدفعية الثقيلة التابعة لقوات المنطقة العسكرية الغربية بشكل مباشر دبابة تابعة لمسلحي حفتر في محور الخلاطات، وفق ما أفاد به المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب.

محاولة التفاف فاشلة
وكبدت قوات عملية بركان الغضب صباح يوم الخميس مسلحي حفتر خسائر فادحة خلال محاولتهم تنفيذ التفاف في المحور عن طريق الوادي بمحور صلاح الدين، إلى جانب القبض على خمسة من مسلحي حفتر، كانوا مختبئين بين العائلات قرب معسكر اليرموك.

وكان الطيران الداعم لحفتر قد استهدف الخميس، عقب فشلهم في إحراز أي تقدم على الأرض أحياء سكنية بمنطقتي صلاح الدين والهضبة، وفق ما ذكره آمر غرفة السيطرة بعملية بركان الغضب سالم بوراوي لليبيا الأحرار.

تقدمات بعد دعم الجبهات
وتأتي هذه التطورات بعد يومين على مناقشة مجلس وزراء حكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج تطوير الآليات التي تمكن من التوفير المستمر لمتطلبات المعركة واحتياجات الجبهات وعلاج الجرحى.

ويرى مراقبون أن صد محاولات مسلحي حفتر التقدم والتسلل وإحراز تقدمات جديدة والحفاظ على تمركزاتهم في محاور القتال المختلفة، نجاحا يحسب لقوات حكومة الوفاق وتراجعا لمعنويات القوات المعتدية التي تعتمد على الطيران المسير، دون تحقيق أي نتيجة على الأرض تذكر منذ 8 أشهر على شن عدوانهم على العاصمة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق