ليبيا

صحة الوفاق: الحصيلة النهائية لقصف المصنع 7 قتلى و35 جريحا

قال وزير الصحة بحكومة الوفاق احميد بن عمر، إن الحصيلة النهائية لقصف مصنع للمواد الغذائية بمنطقة وادي الربيع، هي سبعة قتلى وخمسة وثلاثون جريحا.

وأوضح بن عمر في مداخلة هاتفية مع ليبيا الأحرار الاثنين، أن حالات الجرحى تتراوح ما بين حرجة و متوسطة وخفيفة، مشيرا إلى أن المصابين من جنسيات مختلفة وجلهم من العاملين بالمصنع.

وأفاد آمر غرفة السيطرة بقوة مكافحة الإرهاب علي أبوزيان، بإن القصف الذي استهدف المصنع، جرى بسبع غارات من الطيران المسير الداعم لحفتر.

وقصفت أمس طائرات تابعة لحفتر مصنع البسكويت جنوب طرابلس، وخلفت الحادثة إدانات محلية ودولية على غرار وزارة الداخلية التي وصفتها بجريمة الحرب مكتملة الأركان، وكذلك المبعوث الأممي في إحاطته أمام مجلس الأمن أفاد بأنها يمكن أن ترقى لمستوى جريمة حرب.

كما، أعلنت عملية بركان الغضب الاثنين أيضا استهداف الطيران الإماراتي المسير الداعم لحفتر المستشفى الميداني بوادي الربيع، متسببا في أضرار مادية بالمبنى وسيارات الإسعاف خلال محاولتها إسعاف مدنيين في محيط القصف.

كانت عائلة من أب وأم وثلاثة أطفال أصيبت الأسبوع الماضي بجروح متفاوتة جراء قصف طيران حفتر على محلة القبايلية بمنطقة عين زارة، كما قتل أكثر من خمسة أشخاص بين المنطقة المذكورة وصلاح الدين ومنطقة الخويلدي بالطريقة نفسها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق