ليبيا

سلامة أمام مجلس الأمن: تزايد الضحايا المدنيين بطرابلس جراء طيران حفتر

قال المبعوث الأممي غسان سلامة إن الاستخدام المتزايد للقنابل غير الموجهة في غارات طيران حفتر على مناطق المأهولة بالسكان في طرابلس أدى إلى زيادة عدد الضحايا المدنيين.

وأضاف سلامة في إحاطته أما مجلس الأمن أن قصف مصنع البسكويت اليوم قد يرتقي إلى جريمة حرب، لا فتا إلى “عملهم على تقصي الحقائق على الأرض”.

وذكر المبعوث الأممي أن غارات طيران حفتر المسير تجاوزت الـ800 غارة منذ بداية النزاع، فيما يقدر العدد الإجمالي غارات الطيران المسير لحكومة الوفاق بنحو 240.

وتابع أن أطرافا خارجية للنزاع تيسر البنية الأساسية والعمليات التي تنفذها الطائرات المسيرة، لافتا إلى أن هنالك أيضا عدد من الضربات الجوية الدقيقة التي نفذتها طائرات مجهولة بين شهري سبتمبر ونوفمبر، وفق تعبيره.

وتناول المبعوث الأممي التدخل الأجنبي وقال إنه آخذ في التفاقم، كما أن الاستعانة بالمرتزقة والشركات العسكرية الخاصة يتزايد بشكل مستمر، وفق تعبيره.

وكانت آخر إحاطة لسلامة في الرابع من سبتمبر، وجاء فيها عن المبعوث أن هجوم حفتر على طرابلس أوقف أي عملية سياسية تبشر بالخير، مطالبا بدعم قوي من مجلس الأمن لإدانة ضرب مطار معيتيقة، داعيا حينها مجلس الأمن إلى إضافة أحكام في ولاية البعثة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق