تقارير

قوات الوفاق تسقط طائرة لحفتر وتأسر عددا من مسلحيه

استمر للشهر السادس على التوالي صد قوات الوفاق لمحاولات مسلحي حفتر التقدم نحو العاصمة من محاور عدة خلال الأيام الماضية، وتواردت الأنباء عن التفافات أدت إلى وقوع قتلى وأسرى من عناصر حفتر.

حيث أفاد القائد الميداني بقوات المنطقة الغربية حسام احسي بصد قوات الوفاق محاولة تقدم لمسلحي حفتر الأربعاء في منطقة أولاد تليس بمحور العزيزية؛ مع تواصل الاشتباكات بمختلف أنواع الأسلحة مع تحليق مكثف للطيران التابع لحفتر.

أسر عناصر حفتر
وهاجمت قوات الوفاق تمركزات ومواقع يتحصن بها مسلحون ومرتزقة تابعون لحفتر في محور العزيزية ما أسفر عن مقتل العشرات وأسر أكثر من عشرة عناصر منهم؛و بسطت قوات الوفاق سيطرتها على عدد من المواقع بالمنطقة، كما قبضت الكتيبة ثلاثمائة وواحد مشاة على عنصرين تابعين لحفتر خلال تقدماتها في محور العزيزية.

كما شهدت محاور القتال الأربعاء بحسب المتحدث باسم كتيبة الحركة محمد البقار اشتباكات في محور الأبيار وتقدما من جهة هامبورقا ومثلث العلوي؛ واستهدفت قوات الوفاق ميليشيات الكاني في محور السويحلي؛ وأسرت عنصرين تابعين لحفتر في الكايخ بقصر بن غشير بمحور الكازيرما مع وقوع اشتباكات بالثقيل في محور الخلاطات وتراجع مسلحو حفتر من عمارات بشارع الخلاطات.

من جهته أكد القائد الميداني بقوات الوفاق أحمد التركي شنهم هجوما على الجيوب المتبقية من قوات حفتر الموجودة بمنطقة الساعدية بمحور العزيزية.

إسقاط طائرة لحفتر

واستهدف سلاح الجو أيضا عددا من التمركزات والآليات التابعة لحفتر بمحوري العزيزية والطويشة؛ وأسقطت قوات الوفاق طائرة تابعة لحفتر غرب صبراتة كانت في طريق عودتها للوطية من مهمة قتالية جنوب طرابلس، بحسب تأكيد آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب أحمد أبوشحمة لقناة ليبيا الأحرار.

و أكد القائد الميداني بقوات الوفاق يوسف لامين شن قوات الوفاق هجوما على تمركزات قوات حفتر بمحور عين زارة، وتحقيقها تقدما في بعض النقاط بالمحور.

وشكلت الاشتباكات والتقدمات وكذلك التراجعات تحركا يشبه المراوحة في ذات المكان؛ رغم استمرار حفتر في سياسة تسخين المحاور وتكرار المحاولات الفاشلة لكسر طوق العاصمة، مع استمرار خسائره المتلاحقة على مختلف الصعد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق