ليبيا

بوشحمة للأحرار: أسقطنا طائرة تابعة لقوات حفتر

أكد آمر غرفة العمليات الميدانية بعملية بركان الغضب أحمد أبوشحمة لقناة ليبيا الأحرار، إسقاط طائرة حربية تابعة لحفتر غرب صبراتة، بعد محاولتها العودة إلى قاعدة الوطية عقب استهدافها جنوب طرابلس.

ونقل المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب عن بوشحمة قوله، إن قوات الوفاق تعاملت مع عدد من مرتزقة “فاغنر” الروس في محور العزيزية واستهدفت أحد قناصتهم، إضافة إلى استهداف مسلحي حفتر في العزيزية والطويشة.

وأفاد آمر غرفة العمليات الميدانية بتدمير سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق آليتين مسلحتين في العزيزية، كما تمكنوا من القبض على عدد من مسلحي حفتر.

من جهته، أفاد القائد الميداني بقوات المنطقة الغربية حاسم احسي، لقناة ليبيا الأحرار، بصد قوات الوفاق محاولة تقدم لمسلحي حفتر الأربعاء في منطقة أولاد تليس بمحور العزيزية اسبعية.

وأعلنت أمس عملية بركان الغضب سيطرة قوات الوفاق على المنطقة الممتدة من العزيزية إلى منطقة السبيعة جنوبي طرابلس، بعد صد تقدم لمسلحي حفتر الاثنين تمكنت فيه من القبض على تسعة عناصر تابعين لحفتر والسيطرة على أربع سيارات مسلحة.

ولم يستطع مسلحو حفتر كسر الطوق الذي شكلته قوات الوفاق حول العاصمة، الممتد من غريان حتى القره بوللي، ولم تسجل أي اختراق منذ سقوط غرفة عملياتهم الرئيسية في غريان يونيو الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق