إطلاق سراح رئيس الرقابة الإدارية بالبيضاء

إطلاق سراح رئيس الرقابة الإدارية بالبيضاء

أكد مصدر من مدينة بنغازي، إطلاق سراح رئيس هيئة الرقابة الإدارية في البيضاء عبد السلام الحاسي، بعد احتجازه مدة أربع وعشرين ساعة.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته اليوم الأحد، أنه لم تعرف أسباب احتجاز الحاسي ولا الجهة التي اعتقلته، حتى هذه اللحظة.

وأعلن موظفو هيئة الرقابة الإدارية التابعة لحكومة الثني، تعليق عملهم إلى حين الإفراج الفوري عن رئيسها عبد السلام الحاسي، مطالبين الجهات المختصة بإيضاح الإجراءات المتخذة لتقييد حرية الحاسي.

وشدد موظفو الرقابة في بيان لهم صحة المخالفات والتجاوزات الواردة في تقريرها السنوي المنشور قبل أيام، مضيفين أنه مؤيد بالمستندات وأنه حصيلة مجهودات الهيئة كلها بإداراتها وفروعها، وفق تعبيرهم.

واختفى مدير الهيئة عبد السلام الحاسي بعد أيام من تقديمه التقرير السنوي، الذي كشف عن إنفاق حكومة الثني نحو عشرة مليارات دينار، منها أكثر مليارين لصالح الحسابات العسكرية التابعة لحفتر، ووزارة الدفاع.

وتضمنت المخالفات الإدارية والمالية أيضا التي ارتكبها حكومة الثني، توسعا في صرف التذاكر وبدل المبيت والحجوزات الفندقية والإعاشة، إضافة إلى شراء السيارات والقرطاسية رغم عدم وجود مورد حقيقي لتغطية هذه النفقات.