ليبيا

مصلحة الطيران المدني تعلق الرحلات بمطار معيتيقة

أعلن رئيس مصلحة الطيران المدني نصر الدين شائب العين تعليق الملاحة الجوية في مطار معيتيقة الدولي إلى حين إشعار آخر.

هذا وأوضح مطار معيتيقة عبر صفحته على فيسبوك اليوم الاثنين، أن الشركات الناقلة باشرت رحلاتها من مطار مصراتة الدولي كلا حسب جدولتها، منبها المسافرين على أنها ستسير الرحلات بنفس التذاكر الصادرة مسبقا دون الحاجة إلى تغييرها.

من جهته، أكد وكيل وزارة المواصلات هشام بوشكيوات إيقاف تشغيل الرحلات من مطار معيتيقة عدا الإسعافية، بسبب الوضع الأمني الذي بات يشكل خطورة على العاملين فيه والمسافرين.

وأفاد وكيل وزارة المواصلات بنقل الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي رغم انحفاض سعته الاستيعابية وبعده عن طرابلس، لافتا أن الوزارة وشركات الطيران وضعت خطة تشغيلية جديدة في مطار مصراتة للحيلولة دون تضارب مواعيد الرحلات ولمنع أي ازدحام.

وأعلنت الخطوط الليبية والإفريقية والأجنحة أمس تسيير رحلاتها من مطار مصراتة الدولي، بدلا من مطار معيتيقة الدولي بدءا من اليوم الأحد إلى حين اشعار آخر.

وتعرض مطار معيتيقة لقصف من قبل قوات حفتر بالتزامن مع وصول طائرة تحمل الحجاج فجر اليوم الأحد، الأمر الذي تسبب في سقوط إصابات.

وجرح جراء القصف أربعة مسافرين من بينهم ثلاث حجاج، بعد استهداف مهبط المطار بشكل مباشر، ما أدى إلى أضرار بالبنية التحتية للمطار، وحالة من الهلع والإرباك لدى المسافرين.

ويتواصل استهداف مطار معيتيقة، رغم صدور مطالبات دولية عدة وتحذيرات محلية من قصفه، وتداعيات ذلك على سلامة المسافرين والعاملين، وتجاوزت استهدافات طيران حفتر للمرفق 15 مرة منذ بدء العدوان على العاصمة مطلع إبريل الماضي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق