سيالة ووزير الدفاع الياباني يبحثان التعاون الأمني

سيالة ووزير الدفاع الياباني يبحثان التعاون الأمني

بحث وزير الخارجية بحكومة الوفاق محمد سيالة الأربعاء مع وزير الدفاع الياباني في العاصمة طوكيو تاكيشي أوايا، سبل تطوير التعاون الأمني بين البلدين.

وطلب سيالة من الجانب الياباني عودة السفارة للعمل داخل العاصمة طرابلس، والمساعدة في تدريب خفر السواحل وحرس الحدود و تزويد الدولة الليبية بأجهزة مراقبة، ورفع كفاءات الكوادر الليبية في مكافحة الهجرة والإرهاب.

هذا، ودعا سيالة أيضا أمس في لقائه رئيسة مجلس الشيوخ الياباني بالعاصمة طوكيو اكيكو سانتو، إلى عودة الشركات المتعاقدة في ليبيا، لاستئناف أعمالها، فضلا عن تطوير التعاون والاستفادة من خبرة الجانب الياباني في إعادة الإعمار وبناء القدرات والتعليم والتكنولوجيا.

كما وجه سيالة لرئيسة مجلس الشيوخ الياباني الدعوة لزيارة ليبيا واللقاء بنظيرها رئيس المجلس الأعلى للدولة ومناقشة سبل التعاون بينهما، وكذلك الاستفادة من خبرتهم في هذا المجال.

ويأتي اللقاء خلال مشاركة سيالة في القمة السابعة لمؤتمر طوكيو للتنمية في أفريقيا ( تيكاد)، وحضره أيضا نائب رئيس مجلس الشيوخ، ومدير إدارة شؤون آسيا وأستراليا ومدير إدارة التعاون الدولي بالوزارة والقائم بأعمال السفارة الليبية لدى اليابان.