ليبيا

بركان الغضب: ضبط مسلحين لحفتر شرقي صبراتة

أكد آمر عمليات المحور القتالي للقطاع البحري في بركان الغضب توفيق السكير، القبض على خمسة أفراد من مسلحي حفتر شرقي صبراتة.

وأوضح السكير لليبيا الأحرار اليوم الأربعاء، أن المسلحين تابعون لعناصر الضفادع البشرية، وبينهم ضابط برتبة عقيد وآخر برتبة نقيب وثلاثة ضباط صف، كانوا على متن زورق.

وأضاف آمر المحور القتالي للقطاع البحري أن المقبوض عليهم بحوزتهم أسلحة آر بي جي، ومدفع رشاش، وهواتف محمولة، تحتوي على صور تثبت تورطهم في العدوان على العاصمة طرابلس، مبينا أن قوات الوفاق كانت في مهمة استطلاعية على متن زورق بحري.

وشهدت أمس محاور القتال اشتباكات متقطعة جنوب طرابلس بعد هدوء تخللته مناوشات في أول أيام العيد، وسجلت البعثة في بيان لها خروقات حينها وبمقدمتها قصف المطار والأحياء السكنية.

وأعلنت الأحد عملية بركان الغضب إقدام قوات حفتر على خرق الهدنة مرتين بعد ساعات من إعلان قبولها وسريانها، بقصفه سوق الجمعة مخلفا ثلاثة جرحى ثم استهداف مطار معيتيقة الدولي، بعد يوم من إعلان الجهة المعتدية قبول الهدنة وتحديدهم الاثنين موعدا لانتهائها، عقب إقرارها من المجلس الرئاسي بشروط.

وشن حفتر حملة عدوان على طرابلس منذ أبريل الماضي، مخلفا ضحايا بلغت أعدادهم وفق آخر إحصاءات منظمة الصحة قرابة 1200 قتيل وأزيد من 5 آلاف جريح، فضلا عن النازحين الذين تجاوزت أعدادهم 22 ألف عائلة خارج مراكز الإيواء وداخله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق