قوات حفتر تشن غارات جوية على مواقع مدينة في غريان

جريح وخسائر مادية وذلك بعد شن طيران قوات حفتر أربع غارات جوية على منطقة بوغيلان في مدينة غريان الثلاثاء، من بينها غارتان على منزلين للمواطنين في المنطقة، وغارة ثالثة بالقرب من مركز شرطة بوغيلان.

تحشيد واستعداد
وحول الأنباء التي تفيد بوجود تحشيد لقوات حفتر على تخوم غريان، أكد عميد البلدية يوسف البديري صحتها، مشيرا إلى أن قوات الوفاق على استعداد تام لصد أي محاولة للهجوم على غريان، مضيفا في الوقت نفسه أن أكبر تجمع لمسلحي حفتر هو في منطقة الشويرف.

محاور طرابلس
وعلى جبهات جنوب طرابلس، صدت قوات الوفاق محاولة تقدم لمسلحي حفتر في تقاطع العلاونة بعين زارة وفق ما أكده آمر محور عين زارة يوسف الأمين الذي قال إن قواتهم عززت مواقعها بعدد من المفرزات المقاتلة دعما لتمركزاتها.

ومع استمرار الوضع الميداني كما هو عليه منذ أيام؛ أكد مراسل الأحرار استهداف سلاح الجو التابع للوفاق عدة تجمعات لقوات حفتر في عين زارة إضافة إلى بوابة الكازيرما

هذا وقال آمر محور صلاح الدين محمد الضراط للأحرار؛ إن قواتهم تحافظ على جميع تمركزاتها بالمحور بعد تجدد الاشتباكات مع قوات حفتر صباح الثلاثاء.

فشل السيطرة وقطع للامدادات
رغم مرور قرابة أربعة أشهر للعدوان على طرابلس، إلا أن قوات حفتر مازالت ترواح مكانها في ضواحي العاصمة نتيجة تلقيها الضربات الموجعة من قبل قوات الجيش التابع للوفاق في كافة المحاور، وقطع الإمدادات عنها.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة