السراج وآمر الوسطى يبحثان المتطلبات العسكرية

بحث رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج مع آمر المنطقة العسكرية الوسطى اللواء محمد الحداد متطلبات المرحلة المقبلة من العمليات.

ونقلت إدارة إعلام المجلس تناول الاجتماع المنعقد الأربعاء، مراجعة عمليات التنسيق بين المناطق العسكرية المختلفة، ومحاور القتال وخطوطه، وآليات العمل فيما بينها.

وتطرق السراج والحداد إلى آخر المستجدات على الصعيدين العسكري والأمني والأوضاع الميدانية على الجبهات لصد “العدوان الغاشم على طرابلس”، وفق إعلام الوفاق.

وأعلن المركز الإعلامي بقوات المنطقة الوسطى، الاثنين قبض قواتهم على ضابطين من مسلحي حفتر في الجفرة، وثالث ضبطته قبل أيام أيضا في إحدى النقاط التابعة للمحور الجنوبي بالمنطقة الوسطى، وفق المركز.

ويستخدم مسلحو حفتر قاعدة الجفرة، غرفة عمليات لهم مع وجود عسكريين من الإمارات وأوكرانيا، وتسيطر قوات الوفاق على ما بعد المنطقة المذكورة باتجاه غرب البلاد، وتمكنت منذ مدة من قطع الإمدادات العسكرية لقوات حفتر في تلك المنطقة، وفق تصريحات سابقة لآمر قوة حماية وتأمين سرت، العميد النعاس عبدالله.

وتعد المنطقة الوسطى إحدى الخطوط التي يغذي عبرها حفتر عدوانه على طرابلس ومحيطها والمدن المجاورة لها منذ أبريل الماضي، مخلفا ضحايا أعدادهم بلغت وفق آخر أرقام منظمة الصحة العالمية نحو 1093 قتيلا، بينهم أكثر من 100 مدنيين، و5558 جريحا، بينهم 289 مدنيا، ونازحين فاق عددهم 22 ألف عائلة خارج مراكز الإيواء وداخله.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة