إصابة 3 مسعفين بقصف طيران حفتر

أعلنت وزارة الصحة بحكومة الوفاق إصابة 3 من سائقي سيارات الإسعاف جراء قصف طيران حفتر لمستشفى ميداني.

وأفاد إعلام الوزارة اليوم، بتعرض المستشفى الميداني السواني جنوب العاصمة للتدمير جراء قصفه من طيران حفتر، مؤكدة أن الاستهداف كان مباشرا وبصورة غير أخلاقية.

وقال رئيس لجنة الأزمات والطوارئ فوزي ونيس في تصريح خاص للأحرار، إنهم قدموا مذكرات لمنظمة الصحة العالمية والمنظمات الإنسانية بشأن الاستهداف المتعمد للمرافق الطبية، داعيا هذه المنظمات لإدانة هذه الأعمال وتسجيلها كجرائم حرب ضد الإنسانية في مجلس الأمن الدولي، حسب تعبيره.

وأفاد مراسل ليبيا الأحرار، بشن الطيران التابع لقوات حفتر غارتين، إحداهما استهدفت المستشفى الميداني بمنطقة السواني جنوب طرابلس، والأخرى أصابت مناطق قرب محور الرملة.

هذا واستهدفت أكثر من مرة قوات حفتر بالطائرات والقذائف العشوائية مستشفيات وأطقما طبية جنوبي العاصمة طرابلس، فضلا سقوط صواريخ على الأحياء المدنية، آخرها قتلت مواطنا بمنزله السبت قرب مسجد الكحيلي بمنطقة عين زارة.

وتشهد مناطق جنوبي طرابلس والمدن المجاورة لها عدوانا بدأه حفتر وقواته منذ أبريل الماضي، وأسفر عن ضحايا بلغت أعدادهم وفق آخر إحصاءات منظمة الصحة 1093 قتيلا وأكثر من خمسة آلاف جريح، فضلا عن النازحين الذين تجاوزت أعدادهم 22 ألف عائلة خارج مراكز الإيواء وداخله.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة