سبها تشكو أوضاعا متردية

المجلس البلدي سبها

أفاد عميد بلدية سبها حامد الخيالي بمعاناة المدينة أوضاعا معيشية صعبة وترديا في الخدمات العامة والأساسية.

وأضاف الخيالي في تصريح لليبيا الأحرار الاثنين، أن الأهالي يقاسون انقطاع التيار وشح الوقود وأوضاعا أمنية سيئة، مطالبا حكومتي الوفاق والمؤقتة والشركة العامة للكهرباء التدخل لحل مشكلة استمرار انقطاع الكهربائي عن مدن الجنوب.

كما هدد ناشطون بحراك غضب فزان، السبت، بإغلاق حقلي الشرارة والفيل، إذا لم يتحسن وضع الكهرباء وسائر الخدمات في مهلة لا تتجاوز أسبوعين، وعبروا في بيان لهم تلوه من أمام إحدى الحقول، عن استيائهم من تردي الخدمات وسوء الأوضاع الخدمية والمعيشية بمناطق وقرى الجنوب.

وسبقت الحراك والمناشدات قبل أيام دعوة للمجلس البلدي بأوباري الحكومة والمنظمات الدولية والمحلية، إلى التحرك عاجلا “لإنهاء الحصار الخدمي”، لافتا إلى أزمة انقطاع التيار والمياه وانعدام السيولة النقدية، وشح إمدادات الوقود، إلى جانب دمار البنية التحتية لجميع المرافق الحيوية.

وتزامنت شكوى أوباري مع مطالب لمجلس الغريفة البلدي حكومة الوفاق وجهات ذات الاختصاص، بالإسراع في حل مشكلة انقطاع الكهرباء والأضرار الصحية المترتبة عليها، فضلا عن معالجة الوضع الاقتصادي وتوفير الاحتياجات الأساسية للمدينة، على رأسها السيولة النقدية والوقود وغاز الطهي والمستلزمات الطبية.

Total
0
مشاركة
مقالات ذات صلة