البث المباشر
10815 أفقي | نايل سات

الكهرباء في ليبيا .. أزمة مستمرة

لا يكاد يمر يوم في ليبيا خلال السنوات الأخيرة إلا وينقطع التيار الكهربائي عن عدد من المناطق ولساعات طويلة، بل تدخل بعض المناطق في حالة الإظلام التام، كما حدث في كامل المنطقة الجنوبية اليوم الاثنين.

خروج مفاجئ
مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري قال إن عزل المنطقة الجنوبية عن الشركة العامة يرجع لفقد الشركة ما قيمته 450 ميغا وات بعد خروج مفاجئ للوحدات الغازية الأولى والرابعة والخامسة والوحدة البخارية الثانية بمحطة الزاوية المزدوجة.


مدير دائرة الإعلام بالشركة العامة للكهرباء محمد التكوري

المنطقة الجنوبية
التكوري قال في تصريح للأحرار، إن فرق الصيانة باشرت العمل في إصلاح الأعطال لإرجاع الوحدات إلى سابق عملها وربطها بالشبكة العامة، وتمكنت من إدخال الوحدتين الغازيتين الأولى والرابعة على الشبكة، مشيرا إلى استمرار العمل لإرجاع باقي الوحدات، بهدف ربط المنطقة الجنوبية على الشبكة العامة من جديد.

طرح أحمال
هذا ويشهد عدد من المناطق الغربية من ليبيا خاصة العاصمة طرابلس انقطاعا للكهرباء يصل لأكثر من 10 ساعات يوميا منذ نهاية شهر رمضان، وارتفاع درجة الحرارة في البلاد مع دخول فصل الصيف.

اعتداءات مستمرة
انقطاع قالت عنه شركة الكهرباء إنه ناتج عن مشاكل عدة تواجهها الشركة أبرزها التعديات على مقراتها وسرقة الكوابل والأسلاك من قبل جهات مسلحة مجهولة وبعض المواطنين.

طرد مناوبين
التعديات على محطات الكهرباء، عاد مجددا اليوم الاثنين بعد قيام مجموعة مسلحة بإغلاق محطتي الخمس مفاتيح 220 و 400 وطرد المناوبين منها.

انهيار الشبكة
الشركة طالبت في بيان لها كافة الجهات الاعتبارية في الخمس بسرعة التدخل وفتح المحطتين، للحفاظ على سلامة الشبكة العامة، موضحة أن استمرار التعديات على ممتلكات الشركة قد يؤدي إلى انهيار الشبكة الكهربائية في أي وقت.

Total
13
Shares
Related Posts