الأمم المتحدة: 17 مليون$ لغات والجنوب

الأمم المتحدة: 17 مليون$ لغات والجنوب

خصص برنامج الأمم المتحدة الإنمائي أكثر من 3 ملايين دولار لمشروع التعافي والاستقرار في مدينة غات، بعد تضررها من الفياضانات الأخيرة.

وأوضح البرنامج في بيان له نشرته البعثة الأوروبية، خلال اليومين الماضيين، أن المبلغ المخصص سيمكن البلدية من مساعدة المواطنين المتضررين من السيول، وتمكينهم من الخدمات الصحية والغذاء ومياه الشرب.

الأمم المتحدة: 17 مليون$ لغات والجنوب

وقال برنامج الأمم المتحدة إنه دعم جنوب ليبيا بمبلغ ثمانية ملايين دولار وافتتح مشاريع جديدة بقيمة ستة ملايين دولار.

وجاء في البيان أيضا إقدام البرنامج الأممي الإنمائي على تزود مدن مرزق وسبها وأوباري بالمعدات الحيوية وإعادة تأهيل المرافق العامة.

وافقت اللجنة التوجيهية لمشروع أوروبي أممي ميزانيته 50 مليون يورو، قبل نحو أسبوع، على البدء الفعلي لخطتها التنموية في 18 بلدية من أصل 24 مشمولة برنامجها “التعافي والاستقرار والتنمية الاجتماعية الاقتصادية في ليبيا”.

وبدأ المشروع المذكور في أكتوبر 2018 بتمويل من الاتحاد الأوروبي بقيمة 50 مليون يورو، في إطار صندوق ائتمان الاتحاد الأوروبي لإفريقيا، وبوساطات موزعة بين إيطاليا والمفوضية الأوروبية واليونيسيف والبرنامج الأممي الإنمائي، وفق البعثة الأوروبية، ويهدف لرفع مستوى الخدمات الأساسية في الصحة والتعليم والنظافة، للمتضررين خاصة، حسب ما جاء عن البعثة الأوربية.