ليبيا

“مصادرة شاحنات لحفتر” بالمنطقة الوسطى

أعلنت عملية بركان الغضب مصادرة قواتها بالمنطقة العسكرية الوسطى، 3 شاحنات وقود تابعة لقوات حفتر في الطريق الرابطة بين سرت وودان.

وذكر المركز الإعلامي لبركان الغضب في حسابه الرسمي بفيسبوك، الاثنين، أن قوات العملية ستوجه الشاحنات إلى تمركزات المنطقة الوسطى بالمحور الجنوبي.

وأضاف المركز أن الشاحنات كانت في طريقها لدعم قوات حفتر في محاور القتال جنوبي طرابلس، قبل أن تعترضها قوات العملية بالمنطقة الوسطى أثناء دوريات استطلاعية في طريق الرواغة.

وتشهد محاور القتال هدوءا جنوب طرابلس اليوم الاثنين، سبقه استهداف سلاح الجو التابع لحكومة الوفاق الأحد، تمركزات لمسلحي حفتر بثلاث غارات جنوبي طرابلس، وفق ما أفاد الناطق الرسمي باسم الجيش الليبي محمد قنونو.

وأكدت مصادر عسكرية لليبيا الأحرار استهداف سيارة عليها مدفع رباعي بالذخيرة كانت تقصف على المطار جهة مبني النسر وتدمير مدفع 106 بالعربة، الأحد، وتدمير شيلكة رباعية بالكامل، وقصف مخزن ذخيرة وتدمير دبابة لقوات حفتر في حي الكايخ كانت تستعد للقصف.

واندلعت الأحد اشتباكات في جنوب العاصمة طرابلس، وصرح حينها الناطق الإعلامي لعملية البركان بتمكن قوات الوفاق من قطع خطوط الإمداد لقوات حفتر في محيط المطار وتحقيقها تقدما وصفه بالمهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

إغلاق