قوات الوفاق تقترب من بسط سيطرتها على كامل المطار

قوات الوفاق تقترب من بسط سيطرتها على كامل المطار

أكدت مصادر عسكرية سيطرة قوات الوفاق على أجزاء واسعة من مطار طرابلس العالمي بعد الهجوم الذي شنته يوم السبت على تمركزات مسلحي حفتر داخل المطار؛ مشيرة إلى أنه من المتوقع إعلان السيطرة عليه بشكل كامل في وقت لاحق.

وحول الاشتباكات الجديدة في محور الكازيرما المحاذي للمطار، أكد المراسل أن قوات الوفاق سيطرت على مواقع جديدة فيه وعززت تمركزاتها بعد تقدمها منذ ساعات صباح السبت الأولى.

قوات حفتر تستميت في الدفاع عن المطار لأهميته العسكرية

قوات حفتر التي بات دورها خلال الأسابيع الأخيرة يقتصر فقط على الدفاع ولم تتقدم في أي محور رغم محاولاتها المتكررة، تحاول هذه الأيام الاستماتة في البقاء بتمركزاتها داخل بعض المواقع المتبقية لها في أطراف المطار، حيث يفسر عدد من الخبراء العسكريين ذلك، بأهمية المطار من الناحية العسكرية كونه يعد حلقة وصل بين ترهونة وقصر بن غشير وجنوب العاصمة، كما تمثل السيطرة عليه قطع خط إمداد جديد لقوات حفتر ، ناهيك عن قيمته المعنوية.

تقهقر قوات حفتر … وتبعثر حلمه للسيطرة على طرابلس

مطار طرابلس العالمي البالغة مساحته أكثر من 700 هكتار، والذي دارت المعارك حوله لأكثر من شهرين؛ تشير التطورات الأخيرة فيه إلى أن قوات حفتر بدأت في حالة تقهقر بعد تضييق الخناق عليها في أكثر من محور، الأمر الذي سينتج عنه وفق خبراء فشل حلم سيطرة حفتر على العاصمة طرابلس.

7 غارات على قوات حفتر .. وحفتر يقصف قواته بالخطأ

الناطق باسم الجيش محمد قنونو قال إن سلاح الجو نفذ سبع غارات على مواقع مسلحي حفتر، في مثلث القيو ومنطقة سيدي السايح جنوبي طرابلس.

يأتي ذلك في وقت نقل فيه مراسلنا عن مصادر عسكرية تأكيدها قصف طيران حفتر ثلاث عربات عسكرية موالية له في مطار طرابلس عن طريق الخطأ.

هذا وكان سلاح الجو التابع للوفاق قد نفذ غارة جوية الجمعة استهدفت خطوط إمدادات قوات حفتر بين مدينتي هون وسوكنة.